Uncategorizedأخبار العالمالأخباررئاسة المجلس

اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى تبارك نجاح الدورات الصيفية

اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى تبارك نجاح الدورات الصيفية
الاربعاء، 30 ذو القعدة 1443هـ الموافق 29 يونيو 2022
اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى تبارك نجاح الدورات الصيفية
الخط
صنعاء – سبأ:

باركت اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، نجاح فعاليات المراكز الصيفية.

وأشادت اللجنة بدور اللجنة الإشرافية العليا واللجان الفرعية في أمانة العاصمة والمحافظات وإسهامها في إنجاح فعاليات المراكز الصيفية لهذا العام وبزخم وإقبال كبيرين على الدورات الصيفية.

وثمنت اللجنة الدور الإيجابي للمعلمين والمعلمات في إنجاح فعاليات المراكز الصيفية وإتباع أساليب وطرق تعليم حديثة في تأهيل وتزويد الطلاب بالمعلومات، وكذا دور أعضاء مجلس الشورى ومشاركتهم الفاعلة في زيارة المراكز الصيفية والاطلاع على فعالياتها وأنشطتها.

وفي الاجتماع نوه رئيس مجلس الشورى بأهمية العمل من أجل تنفيذ المهام المسندة للمجلس بما يتوافق وصلاحياته القانونية والدستورية وينسجم مع موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ومحددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشار إلى أهمية إعداد التقارير والرؤى عن القضايا المختلفة بما يتواكب مع الواقع ويسهم في تطوير قطاعات الدولة وفقاً لتطورات ومتطلبات المرحلة.

وناقشت اللجنة في اجتماعها الذي ضم رؤساء ومقرري وأعضاء اللجان الدائمة بالمجلس تقرير لجنة التربية والتعليم والبحث والعلمي حول واقع التعليم باليمن التحديات والمقترحات.

واستمعت اللجنة إلى عرض رئيس اللجنة عبد الرحمن مكرم ونائب رئيس اللجنة عبده علي القباطي ومقرر اللجنة عبد الواحد الشرفي، حول مراحل إعداد التقرير ومحاوره المتصلة بالتحديات التي تواجه قطاع التعليم وما خلص إليه من استنتاجات وتوصيات لتطوير التعليم وتأهيل الكادر التعليمي وتجويد المناهج الدراسية.

واعتبر التقرير التعليم بوابة بناء أي مجتمع وبه يقاس تقدم الأمم في العصر المعرفي والتكنولوجي .. مشيراً إلى أن التعليم يأتي في سلّم أولويات الدول، باعتباره أساساً لنجاها وتطورها.

وأشاد المجتمعون بجهود لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي في إعداد التقرير.

وثمنت اللجنة جهود وزارة التربية والتعليم وسعيها لاستقرار العملية التعليمية .. مثمنة صمود المعلم وثباته في مواصلة تأدية رسالته التربوية والتعليمية وجهود أولياء الأمور في الدفع بأبنائهم لمواصلة التعليم في ظل الحرب والعدوان والحصار.

وكلفت اللجنة الرئيسية، اللجنة المجتمعية لتفعيل نشاط أعضاء المجلس بإعداد برنامج عمل ميداني لأعضاء المجلس خلال إجازة عيد الأضحى لمواصلة مشاركتهم الفاعلة على مستوى المحافظات والمديريات في النشاط المجتمعي والميداني.

أثري الاجتماع بنقاشات أكدت أهمية وضع رؤى ومقترحات لتطوير العملية التعليمية وفقاً للأساليب المعتمدة على الأتمتة والتكنولوجيا الحديثة ومعالجة أوضاع المعلمين وتأهيلهم، وتحديث المناهج والخارطة المدرسية بما يواكب التطورات العلمية الحديثة.

وأشارت النقاشات إلى أهمية العمل على إعادة النظر في التشريعات المنظمة للعملية التربوية والتعليمية.

وأقر الاجتماع إعادة التقرير إلى اللجنة المختصة لاستيعاب الملاحظات الواردة عليه.

وكان الاجتماع ناقش محضره السابق وأقره.

حضر الاجتماع أمين عام مجلس الشورى علي عبد المغني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى