الأخباررئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش مسودة مشروع اللائحة التنظيمية للمجلس

هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش مسودة مشروع اللائحة التنظيمية للمجلس

الأحد، 19 محرم 1445هـ الموافق 06 أغسطس 2023

صنعاء – مجلس الشورى

عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى اليوم اجتماعاً لها برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

كرس الاجتماع الذي ضم قيادة لجنة الإصلاح الإداري والتأمينات لمناقشة ملاحظات هيئة رئاسة المجلس على مسودة مشروع تطوير اللائحة التنظيمية المعّدة من قبل اللجنة وفقاً لمحددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشادت هيئة رئاسة مجلس الشورى، بجهود اللجنة في إعداد مشروع تطوير اللائحة التنظيمية الهادف إلى تطوير عمل المجلس بمختلف مكوناته تنفيذاً لإجراءات بطاقة مشروع اللائحة المعد من الوحدة الفنية بالمجلس.

وأكدت الهيئة أن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى يعولان الكثير على مجلس الشورى، ما يتطلب بذل المزيد من الجهود في سبيل تطوير الأداء العام للمجلس في مختلف الجوانب.

واستمعت هيئة رئاسة المجلس إلى عرض رئيس اللجنة صالح بينون حول مراحل إعداد اللائحة التنظيمية وما تضمنته من محاور تهدف لتطوير العمل المؤسسي للمجلس والارتقاء به للمستويات التي تنسجم مع تطلعات وموجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ومتطلبات المرحلة.

وأشار بينون إلى أنه تم الاعتماد في إعداد اللائحة التنظيمية على منهجية علمية اُستندت على تحليل ودراسة اللائحة التنظيمية السابقة، والاطلاع على تجارب المجالس المماثلة في العالم العربي لوضع اللائحة المناسبة لتطوير العمل في المجلس وفقاً للدستور وقانون إنشائه.

بدوره أكد نائب رئيس اللجنة عبدالعزيز الرميمة، أن الفريق استند في إعداد اللائحة التنظيمية على عدد من المرجعيات القانونية المنظمة لعمل المجلس بهدف الخروج بلائحة تخدم العمل دون تضارب في الاختصاصات بين مكوناته المختلفة وتلبي متطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية.

https://t.me/YemenShoora

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى