اجتماعاتالأخباربيانات المجلسرئاسة المجلسمجلس الشورى اليمني

هيئة رئاسة مجلس الشورى تبارك عملية استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية

هيئة رئاسة مجلس الشورى تبارك عملية استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية


الإثنين، 09 شعبان 1445هـ الموافق 19 فبراير 2024
هيئة رئاسة مجلس الشورى تبارك عملية استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية

صنعاء – مجلس الشورى

باركت هيئة رئاسة مجلس الشورى العملية النوعية التي نفذتها القوات البحرية اليمنية والدفاع الجوي واستهدفت السفينة البريطانية “روبي مار” وإصابتها بشكل مباشر في خليج عدن، وإسقاط طائرة أمريكية من طراز “MQ9” في الحديدة بصاروخ مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية لصالح الكيان الصهيوني.
واعتبرت الهيئة في اجتماعها المشترك اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدورس، وضم مسؤول قطاع النواب والشورى فضل أبو طالب، هذه العملية تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك مصداقية القول والفعل لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ونهجه الحكيم في حشد همم القوات المسلحة والشعب اليمني لنصرة القضية الفلسطينية.
وأكدت الهيئة أن عمليات القوات المسلحة اليمنية والقوات البحرية بمختلف الأسلحة المتطورة تمثل ردة فعل طبيعية من منطلق الواجب الديني والإنساني والأخلاقي للشعب اليمني تجاه أبناء الشعب الفلسطيني وحققت بكل اقتدار تأثيراً مؤلماً على العدو الصهيوني.
وأشادت الهيئة بالحشود الجماهيرية التي خرجت وتخرج أسبوعياً في العاصمة صنعاء والمحافظات استجابة لدعوة قائد الثورة للتعبير عن تنديدها بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن والعدوان الأمريكي الصهيوني على فلسطين.
وحيا الاجتماع تفاعل الحشود اليمنية المليونية وتأكيدها المستمر على تأييد خيارات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والاستعداد للمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” ضد الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً وبريطانياً وأوروبياً.
ودعت الهيئة إلى استمرار العمليات العسكرية ضد السفن الصهيونية والأمريكية والبريطانية حتى يتوقف عدوان ثلاثي الشر على اليمن وفلسطين، ومواصلة تنظيم المسيرات والفعاليات المساندة والداعمة للشعب الفلسطيني حتى تحقيق النصر المبين.
واستعرضت الهيئة في اجتماعها بحضور رئيس الوحدة الفنية طلال عقلان وأعضاء الوحدة وممثل قطاع النواب والشورى المهندس لطف الجرموزي، مستوى تنفيذ ما تبقى من خطة المجلس للأعوام 1444-1445هـ.
واستمعت الهيئة إلى عرض الوحدة الفنية حول المشاريع المنجزة خلال العام 1444هـ والتي تم استكمال إجراءاتها وإغلاقها ورفعها لمكتب الرؤية الوطنية.
وتم مناقشة المواضيع المتعلقة بتأهيل وتدريب أعضاء وموظفي المجلس لتطوير مهارات وقدرات الكادر البشري للمجلس وتأهيله بما يلبي متطلبات العمل ويتوافق مع التغييرات الجذرية.
وأشادت الهيئة بجهود مسؤول قطاع النواب والشورى فضل أبو طالب وجهود الوحدة الفنية في المجلس في تسيير ومتابعة تنفيذ خطة المجلس وفقا لبرامج ومحددات الرؤية الوطنية.
ونوه الاجتماع بالنشاط المجتمعي لأعضاء المجلس في الميدان ومتابعة تنفيذ المبادرات المجتمعية .. مؤكداً أهمية رفع وتيرة هذا النشاط والمشاركة في مختلف الفعاليات الرسمية والشعبية خلال المرحلة الراهنة.
وأقرت الهيئة عدداً من الإجراءات الخاصة بتنفيذ خطة المجلس للعام 1445هـ وفقا لبرنامجها الزمني.
وكانت الهيئة استعرضت محضر اجتماعها السابق وناقشت المواضيع المدرجة في جدول أعمالها وأقرته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى